عملية ترقيع غشاء البكارة (رتق غشاء البكارة)

Medespoir maroc

ما هي عملية ترقيع غشاء البكارة ?

عملية ترقيع غشاء البكارة في مصر، تعرف أيضا باسم رتق غشاء البكارة، هي عملية جراحية تجرى لدى طبيب مختص في النساء والتوليد او مختص في الجراحة التجميلية يمكن اجرائها في المصحة او حتى في العيادات الداخلية، ليست لها غاية علاجية او تجميلية فقط تجرى لاسترجاع غشاء البكارة بعد تمزقه. كما ان هناك حالات تولد فيها عدة فتيات بدون غشاء بكارة حينها يتم الاستعانة ببطانة المهبل لبناء غشاء بكارة.
هناك عدة أنواع من غشاء بكارة يختلف من امرأة الى أخرى منها، الغشاء المطاطي، وهو الغشاء الذي غير قابل للتمزق يتم الاستعانة بعملية جراحية خاصة لكي يتمزق.
هناك أيضا نوع اخر لا يحتوي على ثقوب، مما يعيق خروج دم الحيض أيام الدورة الشهرية.
ومن المهم الإشارة ان مسالة تمزق غشاء البكارة لا تتعلق فقط بممارسة الجنس، بل يمكن ان يتمزق الغشاء من خلال التعرض الى حادث على مستوى منطقة المهبل، او من خلال استعمال السدادات القطنية.
عموما هي عملية بسيطة جدا لاسترجاع غشاء البكارة أي استرجاع العذرية باستعمال خيوط خاصة.

أحصل على موعد بدون إلتزام

قبل اجراء عملية ترقيع غشاء البكارة

قبل الحديث عن مراحل اجراء عملية ترقيع البكارة في مصر من الضروري الإشارة انه يجب استشارة الطبيب الذي سوف يباشر العملية والخوض في جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية والغاية من اجرائها نعلم ان الحديث في تفاصيل العملية قد يسبب الاحراج لدى العديد من الفتيات لكن ذلك في غاية الأهمية لكي يقدم لك الطبيب جملة من التوصيات المهم قبل وبعد العملية وتحديد الموعد المناسب للعملية.
بالنسبة للفتاة المقبلة على الزواج ينصح بإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة قبل موعد الزفاف ب 3 أشهر لكي تتمتع براحة وفترة نقاهة إضافة الى اختفاء الندوب. لذلك ينصح بزيارة الطبيب مبكرا لكي يحدد موعد العملية المناسب.

Medespoir maroc

مراحل اجراء عملية ترقيع البكارة في مصر

عند اجراء عملية ترقيع البكارة في مصر تكون المريضة تحت تأثير التخدير العام ومستلقية على كرسي خاص لذلك. يتم ربط الرجلين بالكرسي بشكل مرتفع والى الخلف لكي يتمكن الطبيب من الوصول الى الغشاء بكل سهولة.
في صورة تمزق الغشاء مع بقاء بقايا من الغشاء، يتولى الطبيب وصلها باستعمال خيوط خاصة لذلك.
في صورة التمزق الكلي للغشاء ولم يتبقى أي جزء من الغشاء يستعين الطبيب حينها ببطانة المهبل لإنشاء غشاء بكارة جديد باستعمال الغرز الجراحية.
يمكن المغادرة في نفس يوم العملية مع الالتزام بتوصيات الطبيب.

iv
Medespoir maroc

نصائح ما بعد عملية ترقيع غشاء البكارة

يرجى الالتزام بالنصائح التالية بعد العملية لتجنب إمكانية تمزق غشاء البكارة من جديد.
المحافظة على نظافة المهبل لتجنب العدوى والالتهابات
يمنع استعمال السدادات القطنية
تجنبي ممارسة الرياضة
لا تمارس الجنس الا في اليوم الذي سوف يحدده الطبيب
تجنبي الملابس الضيقة واستعملي ملابس داخلية من القطن
تجنبي الأنشطة التي تستوجب نشاطات وحركة مفرطة او الأنشطة المجهدة.