عملية تجميل الاذن في مصر

Medespoir maroc

عملية تجميل الاذن في مصر، هي تدخل تجميلي مخصص لتصحيح وتعديل شكل الاذن. تسمى عملية تجميل الاذن البارزة او عملية تجميل الاذن الوطواطية، وهي الحالة التي تكون فيها الاذن بارزة بشكل مزعج مما تسبب السخرية والاحراج لصاحبها. اضافة الى التشوهات الخلقية او التشوهات الناتجة عن تعرض لحادث او استئصال جزء من الاذن نتيجة تدخل جراحي. كما يدخل العامل الوراثي في التأثير على شكل الاذن مما يجعل شكلها مثير للإزعاج والاحراج.
لذلك يلتجا العديد الى عمليات تجميل الاذن لتعديل وتحسين وإعادة تشكيل شكل الاذن في مصر.

أحصل على موعد بدون إلتزام

تقنيات تجميل الاذن في مصر

لإجراء عملية تجميل للأذن يمكن الاعتماد على تقنية العملية الجراحية او تقنيات غير جراحية

تجميل الاذن بدون جراحة

جبيرة الاذن او قناع الاذن المطاطي

هذه التقنية مخصصة فقط للأطفال دون ال 5سنوات، ذلك ان بعد تجاوز سن 5 سنوات يصعب التحكم في غضروف الاذن حيث يصبح أكثر صلابة ولا جدوى من استعمال جبيرة الاذن او قناع الأذن المطاطي.

Medespoir maroc

جهاز ايرفولد EARFOLD

جهاز الايرفولد، هو جهاز طبي مخصص للأطفال الذين تجاوزوا سن 7 سنوات والبالغين متوسطي العمر، تمكنهم هذه التقنية من معرفة النتيجة النهائية للعملية قبل اجرائها. تتمثل العملية في ادخال الجهاز داخل الاذن وضبط شكل الاذنين، لا تحتاج هذه التقنية لقطع او إزالة الغضروف لذلك تعتبر من بين التقنيات غير الجراحية.

عملية تجميل الاذن جراحيا في مصر

في اغلب الأحيان يتم الاعتماد على التدخل الجراحي لتجميل الاذن خاصة ان التقنيات الغير جراحية موجهة ومخصصة بصفة خاصة للأطفال مثل جبيرة الاذن والقناع، بالتالي تعتبر العملية الجراحية الحل الأفضل للبالغين والكهول علاوة على ان العملية الجراحية تعتمد في الحالات المعقدة والتي تفرض قطع وإزالة جزء من الغضروف لتعديل شكل الاذن في مصر ذلك ان هناك حالات لا يمكن علاجها باستعمال التقنيات غير الجراحية.

مراحل عملية تجميل الاذن

بالنسبة لتقنية الجبيرة او القناع المطاطي للأذن، هي عملية بسيطة جدا تقتصر فقط على ارتداء الطفل للقناع المطاطي او الجبيرة لفترة معينة حسب تعليمات الطبيب

مراحل تركيب ايرفولد

تجرى عملية تركيب جهاز ايرفولد من خلال فتح شق جراحي على مستوى جلد الاذن وإدخال الجهاز من ثم تعديل شكل الغضروف، كما يضع الطبيب حلقة صغيرة تساعد على تعديل الاذن البارزة أخيرا يغلق الشق الجراحي.

مراحل تجميل الاذن جراحيا

تجرى عملية تجميل الاذن جراحيا من خلال الخطوات التالية:
-في اغلب الأحيان يتم اعتماد التخدير العام، لكن من المحتمل الاستعانة بتخدير موضعي وبعض المهدئات إذا كان سن المريض لا يسمح او لديه حساسية من التخدير العام.
-يحدث الطبيب شقوق جراحية خلف الاذن لكي تكون مخفية وغير مرئية، لكن بعض الحالات تستوجب احداث شقوق في المنطقة الامامية للأذن.
-المرحلة الموالية تعتمد على نوع التدخل الذي أجريت العملية من اجله، بالتالي اما يقوم الطبيب بإزالة جزء من الغضروف او جزء من الجلد او تشكيل غضروف الاذن من جديد ونحته.
-أخيرا، يغلق الطبيب الشقوق باستعمال خيوط خاصة.

Medespoir maroc

ما بعد عملية تجميل الاذن

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد مرور ساعات من العملية.
من المهم جدا ان يتمتع المريض بعد اجراء عملية تجميل الاذن جراحيا بفترة راحة ونقاهة للتعافي بسرعة.
سوف يتولى الطبيب حماية الاذن بضمادات لتجنب تعرضها للتلوث والبكتيريا كما ينصح باستعمال رباط راسي لتثبيت الاذن في مكانها.
أخيرا، سوف يزيل الطبيب الغرز بعد مرور أسبوع.