في مصر عملية تجميل الذقن

Medespoir maroc

ما هي عملية تجميل الذقن في مصر ?

هي تدخل تجميلي بغاية تعديل شكل الذقن، اما من خلال تكبيره باستعمال غرسات خاصة او حقن الذقن وتسمى عملية زرع الذقن. او اجراء عملية تصغير من خلال قطع جزء صغير من عظم الذقن.
عموما هي عملية تجميلية تهدف لتحسين شكل الذقن في مصر لكي يصبح متناسق مع بقية ملامح الوجه علاوة على انها تتزامن في اغلب الأحيان مع عملية تجميل الانف، لكي تصبح جميع ملامح الوجه متناسقة، خصوصا ان أي تغير في شكل الذقن من شانه ان يؤثر على شكل الانف وتناسق ملامح الوجه.
انتشرت في السنوات الأخيرة عملية تجميل الذقن بشكل ملفت للانتباه خاصة عند المشاهير والنجمات العربيات، حيث أصبح الذقن الطويل من أبرز صيحات الطب التجميلي وعلامات الجمال. نجد من بين أشهر النجمات، اصالة نصري، اليسا، نادين نسيب نجيم.

أحصل على موعد بدون إلتزام

أنواع عمليات تجميل الذقن

هناك عدة أنواع مختلفة من عمليات تجميل الذقن في مصر تهدف جميعها للحصول على ذقن متوازن متناسق مع بقية ملامح الوجه أبرزها:

تكبير او تطويل الذقن في مصر

هي عملية مخصصة لأصحاب الذقن الصغيراو المسطح او المربع. كذلك مخصصة لمن يعاني من شكل الانف البارز وكبير الحجم او بروز الخدين.
تعمل عملية تكبير الذقن على جعل شكل الانف والخدود أكثر تناسقا مع الذقن من خلال تكبير او تطويل شكل الذقن، حيث تصبح جميع ملامح الوجه متناسقة. كما يتم اجراء عملية تطويل الذقن للحصول على ملامح تشبه لملامح المشاهير.
تتم عملية تكبير الذقن اما من خلال زرع غرسات داخل الذقن او استعمال بعض الحقن المخصصة لتكبير الذقن.

Medespoir maroc

نحت الذقن في مصر

عملية موجهة لأصحاب الذقن المزدوج، من خلال هذه العملية يمكن التخلص من الذقن المزدوج والحصول على ذقن خالي من الدهون والانسجة الدهنية والجلد الزائد. تساعد هذه العملية على إعادة تشكيل الذقن من جديد.

تصغير الذقن

عملية مخصصة لأصحاب الذقن الكبير والخدود البارزة كما ينصح بإجرائها بعد اجراء عملية تصغير للأنف، لكي يصبح شكل الذقن يتماشى مع شكل الانف الجديد بعد عملية التصغير.

مراحل عملية تجميل الذقن

تختلف مراحل عملية تجميل الذقن حسب الهدف من اجراء العملية سوف نتناولها تباعا

مراحل تكبير الذقن في مصر

يمكن تكبير الذقن اما بالاعتماد على غرسات او حقن منطقة الذقن
-بالنسبة لزرع الذقن باعتماد الغرسات، يتولى الطبيب فتح شق جراحي تحت الذقن او داخل الفم لإدخال الغرسات، هناك عدة أنواع من غرسات الذقن أشهرها غرسات السيليكون وهي الأكثر استعمالا نظرا لمرونتها وتعطي نتائج طبيعية. او غرسات مودبور المصنوعة من مادة البولي إيثلين او غرسات غورتاكس تتميز بمتانتها وصلابتها ويتم تثبيتها بمسامير التيتانيوم. من ثم يغلق الشق الجراحي.
-تكبير الذقن بالحقن، تعتمد هذه التقنية على نوعان من الحقن، اما حقن تحتوي على دهون ذاتية طبيعية او حقن الفيلر، بالنسبة للدهون الذاتية يقوم الطبيب بشفط كمية من الدهون من جسم المريض وتنقيتها ليتحصل على دهون ذاتية طبيعية نقية من ثم يحقن ذقن المريض بتلك الدهون.
بالنسبة لحقن الفيلر يقوم الطبيب بتخدير الذقن بتخدير موضعي من ثم حقن الفيلر وتوزيعها بشكل متساوي.

مراحل نحت الذقن

يقوم الطبيب بفتح شق جراحي تحت خط الفك او وراء الاذن حسب طبيعة الذقن المزدوج، من ثم يزيل الجلد والدهون الزائدة، أخيرا يشد الجلد الى الخلف من ثم الى اعلى ويغلق الشق الجراحي.

Medespoir maroc

مراحل عملية تصغير الذقن

هذا النوع من التدخلات التجميلية للذقن يستوجب استئصال جزء من عظام الفك بعد فتح الشق الجراحي، كما يجب إزالة الدهون الزائدة والجلد الزائد حول الذقن. ينصح بإجراء عملية شد للوجه بعد اجراء عملية تصغير الذقن للحصول على أفضل النتائج.

ما بعد عملية تجميل الذقن

من الطبيعي ظهور بعض الاثار الجانبية للعملية، مثل الكدمات الخفيفة وتورم منطقة الذقن إضافة الى الإحساس بالألم والوخز. سوف تتلاشى الكدمات تدريجيا مع مرور الوقت.
يمكن للمريض تناول ادوية مسكنة للألم، كما ينصح باستعمال كمدات ثلج لتخفيف الألم والكدمات.
يجب ارتداء رباط الذقن لمساعدة الذقن على التعافي. وفي صورة استمرار الألم والكدمات لفترة طويلة او حدوث نزيف يجب الاتصال بالطبيب المباشر للعملية على الفور.