شد البطن في مصر

Medespoir maroc

يتضاعف ترهل الجلد مع التقدم في السن، و يزداد ترهل و تدلي جلد البطن ، لا فقط مع التقدم في السن ، بل كذلك و خاصة بسبب البدانة التي تصيب الإنسان.
ان تغير شكل البطن قد يؤثر في مزاج الرجل أو المرأة، و خاصة هذه الأخيرة. فتسعى الكثير من النساء أو الرجال إلى التخلص من ترهل او تدلي البطن.
كيف يمكن التخلص من ذلك؟ يقع التخلص من ترهلات جلد البطن بالاستعانة بوسائل و طرق متعددة كشد البطن بحزام خاص و لكن أفضل طريقة للتخلص من ترهلات جلد البطن هي اللجوء إلى عمليات شد البطن.
و عمليات شد البطن هي عمليات جراحية تجميلية تتطلب تدخل طبيب جراح مختص في مصحة خاصة أو مستشفى به معدات خاصة لمثل هذه العملية. و قد انتشرت المصحات و المستشفيات التي تقوم بمثل هذه العملية، عملية شد البطن، في بلدان كثيرة من بينها مصر. يمكن اجراء عملية شد البطن في مركزنا الطبي التجميلي ماد اسبوار المختص في جميع أنواع العمليات الجراحية التجميلية، من قبل افضل أطباء الجراحة التجميلية المختصون في مجال الجراحة التجميلية عامة و جراحة الجسم التجميلية خاصة .

أحصل على موعد بدون إلتزام

ما هي عملية شد البطن في مصر ؟

يتدخل الطبيب الجراح على البطن للقيام بعملية جراحية تجميلية بغاية إزالة الترهل الجلدي و كذلك الاسترخاء العضلي للبطن. كما يعمل الطبيب الجراح على تخليص المريض من طبقات الدهون المتراكمة حول البطن.
مثلما اشرنا في البداية تعود الترهلات في البطن لعدة أسباب مختلفة و هي البدانة و آثار الزمن، لكن هناك أسباب أخرى وجيهة و لها آثارها السلبية على الجسم مثل الإنخفاض الملحوظ للوزن عند الشخص الذي سعى إلى النحافة. و هناك حالة النسوة اللاتي يرزقن بمواليد، إذ تؤدي حالات الولادة، خاصة عند تكرارها، إلى ترهل جلدة البطن.
و لكل هذه الأسباب تتدخل جراحة تجميل البطن بالشد لكي يتحسن مظهر الجسد و يصبح أكثر تناسق و جاذبية و في الآن نفسه يتجنب الشخص الإصابة بأمراض ممكنة بسبب تراكم الدهون و ترهل جلد البطن.

Medespoir maroc

كيف تتم عمليا تقنية شد البطن في مصر ؟

ينطلق الطبيب الجراح في عمله برسم مخططا للعملية على بطن المريض. و ترمي هذه الطريقة إلى تحديد مظاهر الندوب التي ستبرز بسبب العملية لاحقا. و في غالب الأحيان تظهر ندبتان، واحدة أفقية تصبح مخفية بمجرد ارتداء الملابس الداخلية. و ندبة ثانية تدور حول الصرة.
يبدأ الطبيب الجراح بإزالة الدهون المتراكمة بآلية الإمتصاص. و يقع إمتصاص الدهون من البطن، طبعا، لكن كذلك يحدث الإمتصاص على مستوى الوركين لإحداث تناسق في قوام الشخص. ثم يمر الطبيب إلى عملية قطع الجلد الزائد باعتبار أن حجم البطن بعد شفط الدهون قد تقلص. و يزداد شد جلد البطن و تختفي الترهلات.
و في الحالات التي تستوجب مواصلة العملية الجراحية التجميلية، يقوم الطبيب الجراح بتصحيح البعد بين العضلات الكبرى اليمنى و بقية منطقة البطن. فيحدث غرزا عديدة معمقة تساعد على علاج الترهل.
و يكون تدخل الطبيب الجراح بالتخلص من كل الطبقات الجلدية المتراكمة تحت الصرة و لكن يقوم ، بعد ذلك بشد الجلد شدا محكما و يعيده إلى موقعه سليما كما كان.

ما قبل جراحة شد البطن في مصر

يشير الطبيب الجراح على مريضه بالقيام بكثير من التحاليل الطبية بغاية تقييم صحته و التأكد من سلامته و إمكانية خضوعه لعملية شد البطن. لأن هذه العملية دقيقة و يمكن أن تسبب بعض الألم. لذلك يلجأ الطبيب المختص في التخدير إلى القيام بتخدير المريض تخديرا كليا، في أغلب الأحيان.
يجب الإشارة إلى أمرين مهمين على المريض الإلتزام بهما و هما : أولا الانقطاع عن التدخين، على الأقل قبل موعد العملية. ثانيا عدم تناول المريض لأي حبات تحتوي على الاسبرين لمدة لا تقل عن ثلاث أسابيع على الأقل قبل عملية شد البطن.

Medespoir maroc

تكاليف عملية شد البطن في مصر

من المتعارف عليه أن تكاليف عملية شد البطن في مصر ليست مرتفعة بل هي منخفضة بالمقارنة مع غيرها من دول العالم التي تمارس فيها نفس العملية. و زيادة على انخفاض تكاليف العملية فإن الخدمات راقية جدا و يتمتع المريض بحفاوة الترحاب و المعاملة الحسنة.