عمليَة شد الثَدي في مصر

Medespoir maroc

بين هذه و تلك من عمليات الجراحة التجميلية، لا ينفك عالم طب الجراحة التجميلية يفاجئنا بعمليات جديدة، يوما بعد يوم. فكما انتشرت عملية تكبير الثدي أو تصغيره، ها نحن اليوم أمام عملية تعتبر تكميلية لتكبير أو تصغير الثدي، وهي عملية شد الثدي. و قد انتشرت هذه العملية على غرار غيرها من التجميلية لما لها من أهمية عند الكثير من السيدات، خاصة.
فتعتبر هذه العملية، عملية مخصصة للنساء. فأغلب ممن يخضعون لعملية شد الثدي هن نساء. و لو أن إجراء هذه العملية للرجال ليست بشيء مستحيل، و لكن إجراؤ هذه العملية لهم يبق أمرا نادرا جدا.
و كما انتشرت عملية شد الثدي في شتى أنحاء العالم، فقد انتشرت كذلك في ربوع مصر، منذ فترة طويلة. و قد تخصص الكثير من أطباء الجراحة التجميلية في هذا المجال، و قد حققوا نتائج باهرة أدت إلى أرضاء أغلب السيدات إن لم نقل كلهن.

أحصل على موعد بدون إلتزام

ما هي عملية شد الثدي في مصر ؟

تعتبر عملية شد الثدي، أو إن شئتم شد الصدر، عملية جراحية تجميلية. يهدف إجراء هذه العملية إلى تحسين الثدي الذي يشكو من ترهلات ظاهرة قد تسبب حالة من اليأس و الحزن للسيدة. يسعى الطبيب الجراحة، من خلال عملية شد الثدي، إلى معالجة تناقص حجم الثدي و الحلمات المتدلية. كما يعالج الطبيب الجراح هالات الصدر المتمددة و يدخل تصحيحا على هبوط و فراغ الثديين.
كما يقوم الطبيب الجراح بشد الثدي على إثر عملية تكبير أو تصغير. أي أن عمليتي تكبير و تصغير الصدر مرتبطة ارتباط وثيقة بعملية شد الثديين.

Medespoir maroc

ما هي أسباب عملية شد الثدي ؟

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع بالمرأة إلى إجراء عملية شد الثدي منها الحمل و الولادة، كما هو الحال ذاته بسبب الرضاعة، خاصة إذا تواصلت لفترة طويلة.
نذكر كذلك حالات ترهل الثدي بسبب التقدم في السن. فلا يخفى على أحد، و خاصة النساء، أن للتقدم في السن آثارا سيئة على صحة الجسم مما يؤدي إلى ترهل الثديين و بالتالي يكون الحل الأفضل هو إجراء عملية شد الثديين.
كما يكون للتغييرات الهرمونية إثر تناقص للوزن أثرا سيئا على صحة المرأة مما يؤدي إلى ترهل الثديين كذلك.
و يعتبر الميل الوراثي من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى ترهل الثديين عند المرأة. و يكون اللجوء إلى عملية شد الثدي كأفضل وسيلة لاستعادة المرأة لجزء مهم من جمالها و نظارتها بسبب شد الثديين.

ما هي الشروط إجراء عملية شد الثدي ؟

طبعا نقول بدون تردد أن أول الشروط للخضوع لعملية شد الثدي هو دون شك أن تكون السيدة في صحة جيدة. و لكن رغم ذلك تشكو السيدة من معضلة تنغس حياتها و هي تدلي ثدييها و ترهلهما بسبب من الأسباب.
على إثر الفحص الذي يقوم به الطبيب للسيدة، يشير عليها بضرورة إجراء عملية شد الثديين. أي أن قرار السيدة للخضوع لعملية شد الثدي بمفردها غير كاف، فالطبيب من واجبه أن ينصح حريفته حتى لا تقوم باتخاذ قرارا قد تندم عليه في المستقبل.

الإعداد لعملية شد الثدي في مصر

يشير الطبيب على حريفته بضرورة القيام بالتحاليل و الفحوصات المخبرية اللازمة قبل إجراء العملية للتأكد من حالتها الصحية و من ضرورة القيام بعملية شد الثدي.
كما يكون من الضروري استشارة طبيب اختصاص نفساني حتى يساعد السيدة على الاستعداد للعملية نفسيا. و في هذا الإطار يطلب الطبيب من السيدة الإقلاع عن التدخين لمدة قد تزيد عن الأسبوعين على الأقل قبل إجراء عملية شد الثدي.
بينما يطلب الطبيب من الحريفة تجنب تناول أدوية معينة مثل الأسبرين و المضادات الحيوية، لما لها من خطورة على صحتها، يطلب كذلك تناول بعض الأدوية، مثل الفيتامين س، لأنها تساعد على الشفاء.

Medespoir maroc

تكاليف عملية شد الثدي في مصر

على غرار غيرها من العمليات التجميلية في مصر، فإن عملية شد الثدي لا تتطلب مصاريف كبيرة. بل بالعكس فهي عملية تتطلب تكاليف منخفضة و في متناول أغلب الناس. و المعروف عن المصحات المصرية أنها تشجع على التخفيض في الأسعار حتى تنافس غيرها من المصحات في دول أخرى، مع ضمان خدمات راقية.