زراعة الشعر في مصر

Medespoir maroc

دأبت مصر منذ زمن بعيد على تطوير مجال الطب وخاصة مجال الطب الجراحي. و في هذا المجال تطور نوع معين من طب الجراحة ألا وهو جراحة زراعة الشعر. هذه الجراحة ليست حديثة بالمرة، و تطورها أدى إلى نتائج متعددة في مصر. فقد ازداد عدد المصحات المختصة في هذا المجال، مجال جراحة زراعة الشعر. و تعددت كذلك المستشفيات التي تقوم بهذه العملية. كما أدى تطور هذه الجراحة إلى تطور عدد الأطباء الجراحين المختصين في مثل هذه العملية، عملية زراعة الشعر في مصر.
أفرز هذا التطور لعملية زراعة الشعر في مصر إلى تدفق عدد هائل من المرضى و غير المرضى ممن يريدون القيام بهذه العملية. و تتمثل هذه العملية في جراحة على مستوى الرأس الغاية منها زراعة عددا من الشعر لكي ينبت بكثافة و يتخلص الشخص من تساقط الشعرعلى مستوى الرأس.

أحصل على موعد بدون إلتزام

فما هي عملية زراعة الشعر؟

هذه العملية، ولئن اعتقد الكثيرون بأنها بسيطة هي في الحقيقة ليست كذلك فهي تتطلب مهارة كبيرة من طرف كل الإطار الطبي القائم بها. فهي تختلف من شخص إلى شخص بحسب الظرف الصحي و بحسب حاجته إلى زراعة الشعر اللازم. وهو أمر مفهوم باعتبار أن حالات فقدان الشعر تختلف من شخص إلى آخر باعتبار سبب حدوث ذلك الفقدان.
و يقوم الأطباء الجراحون بزراعة الشعر عن طريق تقنية حديثة نوعا ما، تتمثل في تقنية الشعرة الصغير. تتمثل هذه الطريقة الحديثة في نقل الطبيب الجراح، طبعا بمساعدة خبير التبنيج و بمساعدة مجموعة من المساعدين، كمية من الشعر المتواجد في منطقة تسمى " تاج الشعر" إلى المنطقة أو المناطق التي تشكو من فقدان الشعر بتساقطه.
توجد منطقة تاج الشعر، كما يدل على ذلك أسمها، في أسفل الرأس من خلف، انطلاقا من مستوى الاذنين إلى آخره. و توجد، عادة المنطقة التي تشكو من تساقط الشعر، في أعلى الرأس.
هناك طرق متعددة لزراعة الشعر، لكن في أغلبها تعطي نتائج مرضية بل قل بعضها يعطي نتائج مذهلة. و الأهم من كل ذلك أنها لا تترك آثارا كالندوب و هي عمليات في أغلبها لا تسبب أي ألم، و لا تتطلب وقتا طويلا.

Medespoir maroc

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تقدمت مصر في العمليات الجراحية وخاصة منها عملية زراعة الشعر. و ارتبط هذا التقدم بمجال السياحة. فتوافد الحرفاء من كل حدب و صوب من كل أطراف العالم، و خاصة من مصر ذاتها. هذا التوافد له أسباب متعددة و لكن أهمها يبقى، طبعا تكلفة إجراء العملية.
ففي مصر لا تتجاوز تكلفة زراعة الشعر بعض آلاف اليوروهات. بل قل إنها لا تتجاوز الألفي يورو. و ربما أحيانا تكون تكلفة العملية أقل من ذلك بكثير، و الأمر مفهوم بعض الشيء باعتبار فارق أسعار الصرف بين عملة البلدان الغربية (اليورو أو الدولار أو غيرهما) و عملة مصر (الجنيه).
يشمل سعر عملية زراعة الشعر في المصحات الخاصة أو في المستشفيات، رسوم الجراح و رسوم الطبيب المبنج. كما تشمل تكلفة الجراحة الاستقبال بالنسبة للوافدين من خارج مصر و يشمل الإقامة في نزل، عادة ما يكون من فئة 4 نجوم على الأقل.

Medespoir maroc

يمكن للحريف من أي مكان في العالم الإطلاع على التكلفة عن طريق الولوج إلى المواقع الالكترونية للمصحات و المستشفيات. تقدم هذه المواقع كل التفاصيل اللازمة للحجز و للدفع. كما تقدم كذلك كل التفاصيل اللازمة لاتخاذ الإحتياطات حتى لا تحدث خلافات مع المصحة أو مع الطبيب الجراح.